تخطى إلى المحتوى

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

حديثنا اليوم عن أهم تجارب الفتيات للبان الذكر وهل أفادهم أم لا وهل هناك طرق معينة لاستخدامه وبعض النصائح المهمة التي لا تستغني عنها النساء، وكل هذا في هذه المقالة بالتفصيل إن شاء الله ونحن لا نضمن فعالية هذه التجارب حيث أننا ننقلها عن الفتيات اللاتي جربن ذلك

وقبل كل هذا لابد أن نعلم أن عادة يستخدم هذا اللبان في عديد من الأشياء والعلاجات فهو ليس خاصا بالوجه أو البشرة، وهو مأخوذ من شجرة معمرة حيث أنها تزهر بالزهور البيضاء الكثيرة وهذه الشجرة يتم استخدام لحاءها لكي يتم استخراج هذه المادة منها، وعند استخراجها تكون بشكل قطرات من الصمغ.

 

استخدامات لبان الذكر

كما أشرنا سابقا أنه يستعمل في عدة أمور وأهمها هي التالية:

1- أنه يستعمل لمعالجة البثور وحب الشباب وكذلك للحبوب التي تكون أسفل الجلد

2- كما أنه يعمل على تصفية البشرة عموما وتنقيتها

3- وللبقع التي سببها أشعة الشمس وللكلف

4- أيضا يعد مفيدا لعلاجات العدوى الخاصة بالجلد والالتهابات التي تكون متكررة

 

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

نذكر هنا جميع التجارب التي تتبعناها وعرفناها ونتائجها:

التجربة الأولى: ذكرت يارا وهي احدى الفتيات في تونس بأنها جربت عدة وصفات للبشرة على مدار السنين إلا أنها كانت بلا فائدة تذكر أو ترجى لأنها كانت تعاني من الاسمرار، ولكن ثم بدأت باللبان وذلك يوميا لمدة ثلاثة أشهر حتى ظهرت النتائج ورأت أن مسام الوجه بدأت تتحسن وأن الاسمرار لم يعد كسابق عهده وأن وجهها أصبح مشرقا أكثر مما سبق.

التجربة الثانية: تجربة ليان تقول في تجربتي مع لبان الذكر للوجه لمعالجة البثور والحبوب خاصة حب الشباب وكانت النتيجة رائعة لكن لم يكن اللبان وحده

بل مزجته مع الزبادي والعسل، وكان الاستعمال أسبوعا وتحسن وجهها كثيرا وبدأت البثور تخف.

 

التجربة الثالثة: لترطيب الوجه ولم تكن ناجحة تقول سلمى أنها تعاني من الجفاف الدائم خاصة في فترة الصيف حتى اضطرت لتبحث عن عدة وصفات الطبيعية فوقفت على وصفة اللبان مع زيت الجوجويا وتمت عليها يوميا على فترتين لكنها لم تستفد بل ازداد الأمر سواء بالنسبة لها لذا توقفت في نهاية الأمر.

التجربة الرابعة: قالت آية من مصر في تجربتي مع لبان الذكر للوجه، عملتها لعلامات الكلف التي لدي فوق بشرتي حيث أنه أنصبح أمرا ملاحظا لدى الجميع مما اضطرني لاتباع هذه الطريقة حيث أنها جمعت بينه وبين الليمون والعسل ثم قامت بوضعه مرتين في يوميا واستمرت عليه لمة تجاوزت شهرين بعدها وجدت النتائج حيث أن الكلف أصبح يتلاشى تدريجيا كما أنها استعملت هذه الوصفة على جسمها أيضا وكانت النتائج مدهشة بالنسبة لها.

 

الخامسة: حيث كانت الوصفة مختلفة وأيضا النتيجة كانت سلبية جدا لأن بشرة الفتاة فاطمة تحسست فاضطرت للتوقف مباشرة حيث أنها مزجت بينه وبين البيض وزيت اللافندر وأدى ذلك لتحسس البشرة واستعمال مراهم المضادة للحساسية والثلج لتقليل الاحمرار.

السادسة: وهذه كانت لمنقوعه وذلك بوضعه في الماء لمدة تصل إلى 12 ساعة ثم تصفيته ثم يوضع معه ملعقة من النشأ ويوضع على الوجه يوميا لمدة أسبوع وأفادت هذه الفتاة في جانبين الأول ترطيب البشرة والثاني اختفاء الهالات.

 

التجربة السابعة: أخذت هذه الفتاة بعضا منه من العطارين وجعلته في الماء لمدة يوم كامل ثم صفته ووضعت معه نشا ويمكن استبدال النشا بدقيق الشوفان، ثم استعملته يوميا لمدة خمسة عشرة دقيقة  وكان مفعوله مميزا ورائعا بالنسبة لها.